شغيلة الطرق السيارة تطالب بالتحقيق في تعيينات المحاباة و إقبار الكفاءات

0

زنقة 20 | متابعة

أدانت النقابات الوطنية بقطاع الطرق السيارة بالمغرب ، ما وصفته بـ“الممارسات العدائية والاستفزازية اتجاه الفرقاء الإجتماعيين للاتحاد المغربي للشغل بالشركة، وكذا رفض التأشير على استلام مراسلات النقابات الوطنية ومناديب العمال”.

كما استنكرت، “تعمد الإدارة العامة عدم الإفصاح عن اسم الاتحاد المغربي للشغل، عند إعلان النتائج النهائية للانتخابات المهنية، بصفتها النقابة الوحيدة والأكثر تمثيلية بالقطاع”، معتبرة ذلك “مساسا بدستورية المؤسسات النقابية، ومخالفا للقوانين الجاري بها العمل”.

و شجبت ” إقصاء الفرقاء الاجتماعيين أثناء تنزيل الهيكلة الجديدة بطريقة انفرادية وارتجالية مخالفة للمساطير القانونية، ونندد بالتراجع الذريع للإدارة العامة، عن التزاماتها بكل الاتفاقات الموقعة مع الفرقاء الاجتماعيين”.

وحملت النقابات” المدير العام والمجلس الإداري، مسؤولية الوضع الحالي، ولما ستؤول إليه الأوضاع داخل الشركة”، مطالبة “الجهات المعنية والمسؤولة، بالتدخل العاجل، لإنقاذ الشركة من التسيير الأرعن للمدير العام للطرق السيارة بالمغرب”.

ودعت إلى “فتح تحقيق معمق، في التعيينات بالمحاباة وإقبار الكفاءات بالشركة، وكذا الإفراط في الصفقات وسندات الطلب على المقاس”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد