حرارة مرتفعة و زوابع رملية بالجنوب الشرقي

0

زنقة 20 | متابعة

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن تتميز الحالة الجوية عامة بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، بطقس حار نسبيا إلى حار بالجنوب الشرقي للبلاد وبالسهول الداخلية.

وأفادت المديرية، أن درجات الحرارة العليا ستتأرجح ما بين 41 و46 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 34 و40 درجة بكل من شرق وجنوب الأقاليم الصحراوية، والسهول الداخلية الشمالية والوسطى، والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط، وما بين 27 و33 درجة بسهول المحيط الأطلسي، والواجهة المتوسطية، وشمال المنطقة الشرقية والمرتفعات، وستكون ما بين 21 و27 درجة بسواحل المحيط الأطلسي.

أما درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 26 و32 درجة بالجنوب-الشرقي وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات، وستكون ما بين 18 و25 درجة بباقي الأرجاء الأخرى.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة ومصحوبة بأمطار جد خفيفة ومحلية على السواحل الممتدة ما بين أكادير وبوجدور وكذا بغرب الواجهة المتوسطية، كما سيلاحظ تكون كتل ضبابية محلية بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي وبالساحل المتوسطي، في حين سيظل الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب عامة بباقي جهات المملكة.

وستهب زوابع رملية خفيفة بكل من الأقاليم الجنوبية، والجنوب-الشرقي للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية، كما ستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، من الشرق بمنطقة طنجة، من القطاع الشمالي بجنوب البلاد وبالسواحل الوسطى، ومن القطاع الجنوبي بالجنوب -الشرقي وبجنوب المنطقة الشرقية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الشمالي إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق الأخرى.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وبين رأس سبارطيل والصويرة وبين طرفاية والداخلة، وهائجا بباقي السواحل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X