ريال مدريد يتسلق المراتب لوصافة الليغا بعد هزمه بيلباو برباعية

0

زنقة 20 . وكالات

تمكن نادي ريال مدريد الإسباني من التغلب على نادي أتلتيك بيلباو بأربعة أهداف مقابل هدفين، وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت على ملعب سانتياغو برنابيو لحساب الجولة الرابعة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني.

واستطاع اللاعب كريستيانو رونالدو مهاجم ونجم النادي الملكي من الارتقاء إلى صدارة هدافي الليغا بوصوله إلى الهدف رقم 21، حيث تمكن من تسجيل هدفين في تلك المباراة.

في حين كانت قد بدأت المباراة بقوة من جانب لاعبي النادي الملكي، حيث تلقى اللاعب كريستيانو رونالدو تمريرة زميله كريم بنزيمة ليضع الكرة في الزاوية اليسرى العليا للحارس إيرايزوز معلنا عن الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة.

لكن لاعبو بيلباو لم يستسلموا لاستقبال مرماهم هدفاً في الدقائق الأولى وتقدموا للضغط على دفاعات النادي الملكي ليستغل اللاعب خافيير إيراسو جوني خطأً فادحاً من رافائيل فاران مدافع الفريق الذي حاول إعادة الكرة إلى حارسه كيلور نافاس لتتخطاه وتذهب إلى إيراسو الذي سجل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة العاشرة.

http://www.youtube.com/watch?v=OOF5WOXSaHs

وضغط لاعبو أتلتيك بيلباو بقوة على مرمى الميرينغي من جديد باحثين عن الظفر بهدف التقدم وسط جماهير ملعب سانتياغو برنابيو، لكن الحظ وكيلور نافاس حارس الملكي وقفا لهم بالمرصاد. ولأن من يضيع الفرص يستعد لاستقبال الأهداف، فإن خاميس رودريغيز تمكن من مفاجأة إيرايزوز حارس بيلباو بتسديدة يسارية صاروخية بعيدة المدى، لم يستطع الحارس التعامل معها لتسكن شباكع معلنة الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 37.

في حين هبطت معنويات لاعبي بيلباو ليتمكن ريال مدريد من استغلال ذلك ويقوم الألماني توني كروس باستغلال تمريرة كريستيانو رونالدو ليسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لم يتمكن حارس بيلباو من التصدي لها لتعلن عن الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 45، لينتهي الشوط الأول بتقدم ريال مدريد 3-1.

وفي الشوط الثاني، انحصر أسلوب اللعب بين الفريقين في منطقة وسط الملعب، وتمكن لاعبو ريال مدريد من السيطرة على مجريات المباراة بشكل كبير وذلك حتى الدقائق الأخيرة من المباراة وبالتحديد عندما تعرض رافائيل فاران مدافع ريال مدريد بالحصول على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 83 لتدخله القوي على أرتيز أدوريز مهاجم الفريق الباسكي.

لكن ريال مدريد قام بقتل المباراة عندما تسلم كريستيانو رونالدو مهاجم الميرينغي من استلام كرة طولية راوغ بها مدافع بيلباو وسدد كرة قوية سكنت شباك بيلباو، ليوقع اللاعب على الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 87.

وقام أتلتيك بيلباو بوضع بصمة أخيرة له في اللقاء عندما تمكن من تسجيل الهدف الثاني له عن طريق اللاعب البديل غوركا إيلوستوندو في الدقيقة 90 لتنتهي المباراة بفوز ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل هدفين لبيلباو.

هذا الفوز رفع رصيد ريال مدريد إلى النقطة 53 في المركز الثاني مؤقتاً بفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد قبل مباراته غداً، بينما توقف رصيد أتلتيك بيلباو عند النقطة 35 في المركز السادس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد