‘أردوغـان’ يُهاجم واشنطن ويتهمها بدعم ‘الارهابيين’ الأكراد

0

زنقة 20 . وكالات

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشدة الولايات المتحدة، معتبرا أن سياستها حولت المنطقة إلى “بركة دماء”. وندد بدعم واشنطن لأكراد سوريا الذين تعتبرهم أنقرة “إرهابيين”.

ندد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشدة الثلاثاء بدعم الولايات المتحدة عسكريا لأكراد سوريا، الذين تعتبرهم أنقرة “إرهابيين”، مؤكدا أن سياسة واشنطن حولت المنطقة إلى “بركة دماء”.

وقال أردوغان، موجها كلامه للأمريكيين في خطاب ألقاه أمام مسؤولين محليين في أنقرة، “منذ أن رفضتم الإقرار بهم (على أنهم منظمة إرهابية) تحولت المنطقة إلى “بركة دماء”.

وتابع أردوغان قائلا “يا أمريكا، لا تستطيعين أن تجبرينا على الاعتراف بحزب الاتحاد الديموقراطي أو وحدات حماية الشعب (الكردي). إننا نعرفهما جيدا تماما كما نعرف داعش”، أي تنظيم “الدولة الإسلامية”.

ومنذ أشهر، يزداد التوتر بين واشنطن وأنقرة بسبب الدعم العسكري الذي توفره الولايات المتحدة لحزب الاتحاد الديموقراطي ووحدات حماية الشعب الكردي في معركتهما ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وتعتبر تركيا الحزب وجناحه العسكري تنظيمين “إرهابيين” على صلة وثيقة بحزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمردا داميا في تركيا منذ 1984.

وتساءل أردوغان مجددا الأربعاء حول الشراكة بين بلاده والولايات المتحدة في ضوء تلك التصريحات. وقال “لا أفهم. أنهم (الأمريكيون) يلتزمون الصمت حين نكرر (أن حزب الاتحاد الديموقراطي مجموعة إرهابية) ويقولون +لا نعتبرهم على هذا النحو+ خلف ظهرنا”.

وتخشى الحكومة التركية أن يتيح الدعم العسكري الأمريكي للأكراد السوريين الذين يسيطرون على قسم كبير من أقصى شمال سوريا على طول الحدود التركية، توسيع نفوذهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد