الحبس لمغربي تسبب في مقتل شقيقه خنقاً داخل حقيبة كان ينوي تهريبه لاسبانيا

0

زنقة 20 . متابعة

أوقعت المحكمة في ألميريا الإسبانية، أمس الاثنين، حكما بالحبس سنتين في حق مغربي من أصل فرنسي، يرتبط بعلاقة أخوة بمهاجر سريرقضى خنقا في حقيبة سفر شهر غشت الماضي ونقلت صحيفة “إلموندو” أن المحكوم كان ينوي تهجير أخيه سرا إلى أوربا عبر وضعه في حقيبة سفر كانت على متن سيارته، وفيما امتطى عبارة لاجتياز مضيق جبل طارق اشتد الخناق على المهاجر السري قبل أن يموت خنقا.

وكان الراحل ينوي الوصول إلى أوربا بمساعدة أخيه، 34 سنة، الذي انتفض ضد ركاب العبارة التي تربط بين ثغر مليلية السليب وألميريا، حينما فطن لاختناق أخيه، قبل اعتقاله واتهامه على خلفية ذلك ومحاولته تهجير أخيه سرا.

وقررت محكمة إنزال عقوبة الحبس لسنتين في حق المتابع بدل ثمان سنوات كانت أقرت في حقه قبلا، وقد جرى تقسيم العقوبة لسنة بسبب الاعتداء على مواطنين أجانب كانوا على متن العبارة وسنة أخرى بسبب ضلوعه في عملية التهجير التي أسفرت عن مقتل أخيه.

وكان الهالك قد اختنق داخل حقيبة السفر ورغم معرفة ذلك ومحاولة إسعافه من قبل طاقم العبارة إلا أنه أفاض الروح بسبب بقائه محصورا داخل الحقيبة مما أثار غضب أخيه الحامل للجنسية الفرنسية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد