بالفيديو. إعفاء مدير التشريفات الملكية ‘عبد الجواد بلحاج’ بسبب خطأ بروتوكولي

زنقة 20 . الرباط

سجل غياب غير مألوف لـ’عبد الجواد بلحاج’ خلال استقبال الملك محمد السادس لـ’ناصر بوريطة’ وتعيينه وزيراً منتدباً في الخارجية، حيث غاب “بلحاج” مدير التشريفات الملكية والأوسمة الذي يواضب على تقديم السفراء والعمال ويُردد القَسَم أمام الملك وهو نفس الغياب خلال تقديم شخص جديد مكانه لحفل التوقيع على اتفاقيات الاقلاع الاقتصادي لجهتي الداخلة وكلميم بمدينة الداخلة.

وحسب تقارير اعلامية مختلفة، فان “بلحاج” يكون قد أعفي من مهامه أو على الأقل أحيل على التقاعد أو لفترة عقابية بسبب خطأ ما.

وحسب نفس المصادر فان “بلحاج” طالته غضبة ملكية عقب ما نقلت أنه “تسبب في خطأ برتوكولي وذلك ليلة تخليد ذكرى رحيل الحسن الثاني الشهر الماضي بالعاصمة الرباط.

جدير بالذكر أن “بلحاج” اشتهر بمرافقته للملك عن قرب، وتُناط به مهمة تقديم الوفود والضيوف للملك فضلاً عن تقلده مسؤولية التكفل بالطلبات التي يتلقاه الملك من مواطنين أو محتاجين.

وسبق ونقلد عدة مناصب، منها رئيس مصلحة الاستقبالات الرسمية بالبرلمان مابين (1986/1988)، ثم رئيس مصلحة البروتوكول والحفلات الرسمية بالبرلمان سنة 1988، فمدير ديوان وزير العدل ما بين (1993 /1995)، قبل أن يتولى، سنة 1995، منصب مدير ديوان وزير الفلاحة، ثم مدير ديوان وزير الشؤون الاقتصادية والخوصصة قبل أن يعينه الملك محمد السادس سنة 1998، مديرا لللتشريفات الملكية والأوسمة.

http://www.youtube.com/watch?v=IftjeT4aOWI

http://www.youtube.com/watch?v=k6Y3g1SJ-Lo

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد