بوريطة: الأزمة لاتزال قائمة مع إسبانيا وأستغرب كيف تجاهل البرلمان الأوربي عنصرية وتعذيب السلطات الإسبانية للأطفال القاصرين

0

زنقة 20. الرباط

نفا ‘ناصر بوريطة’ أن تكون الأزمة الدبلوماسية بين المغرب و إسبانيا قد إنتهت، مشدداً على أن الأزمة لازالت قائمة.

و أضاف وزير الخارجية والتعاون الأفريقي ومغاربة العالم، على أن أسباب الأزمة معروفة، و كل ما تقوم به إسبانيا هي مناورات لتغليط الرأي العام الإسباني و الأوربي.

من جهة أخرى، عبر ‘بوريطة’، عن إستغرابه لتجاهل البرلمان الأوربي للمعاملة الحاطمة من الكرامة من قبل السلطات الإسبانية تجاه المهاجرين القاصرين فوق أراضيها.

و قال ‘بوريطة’ خلال إستقباله لوزيرة الخارجية الليبية، اليوم الجمعة بالرباط، أن الأطفال القاصرين يعانون من العنصرية و المعاملة الحاطة من الكرامة فوق الأراضي الإسبانية بمراكز الإيواء والإحتجاز، فلما لم يتم إعارة أي إهتمام لهذا.

وجدد ‘بوريطة’ التأكيد على أن ‘اليونيسيف’ الموسسة الأممية التي تتابع عن كثب حقوق الطفل، أشادت بإنخراط المغرب ولم تعلن عن أي قرار ضد المملكة.

وأشار ‘بوريطة’ إلى أن لجنة حقوق الطفل، دانت في تقرير لها، بشكل واضح العنصرية و المعاملة الحاطة من الكرامة للأطفال القاصرين غير المرفقين فوق التراب الإسباني.

و يضيف التقرير، حسب بوريطة، أن المعاناة التي عانى منها الأطفال القاصرون فوق التراب الإسباني، أشار إليها التقرير المذكور، وشاهدها العالم على شاشات التلفزيون.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد