قتلى وعشرات الجرحى في اصطدام قطاريين بولاية ‘بافاريا’ الألمانية

0

زنقة 20 . وكالات

قتل 8 أشخاص على الأقل وجرح أكثر من 100 بعد اصطدام قطاري ركاب قرب مدينة باد آيبلينغ في ولاية بافاريا الألمانية، على بعد 60 كيلومترا جنوب شرق ميونيخ.

وهرعت فرق الانقاذ إلى مكان الحادث لإخراج الجرحى الذين علق عدد منهم بين حطام القطارين. وذكرت تقارير إن عددا من المقطورات قد انقلب.

وقال مسؤول في الشرطة إنه من شكل الحادث يستنتج أن القطارين اصطداما وجها لوجه بسرعة منخفضة. ويقع مكان الحادث قرب الحدود مع النمسا، التي أرسلت فرقا طبية للمساعدة.

ونُشرت عشرات المروحيات التي تمركزت في منطقة مفتوحة، حيث تم جلب الجرحى من مكان الحادث في منطقة ذات أشجار كثيفة، ومن هناك كانت الطائرات تنقلهم إلى المستشفيات.

ويعتقد أن هذا أول حادث تصادم للقطارات مميت منذ أبريل/نيسان 2012، عندما قتل 3 أشخاص وجرح 13 نتيجة تصادم قطارين غربي ألمانيا.

أما أكثر الحوادث دموية في ألمانيا فكان في عام 1998 عندما انحرف قطار سريع يربط ميونيخ بمهامبورغ، وقتل حينها مئة وشخص واحد وجرح ثمانية وثمانون.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد