بيجيدي يتضامن مع عمدة أكادير المدان من قبل مجلس الحسابات : نظيف اليد و شفاف

0

زنقة 20 | الرباط

عبر حزب العدالة و التنمية ، عن تضامنه المطلق مع رئيس المجلس الجماعي لأكادير ونوابه وكذا أحد موظفي الجماعة على إثر مؤاخذتهم من طرف المجلس الأعلى للحسابات.

و قال بلاغ صادر عن الكتابة الإقليمية للحزب في أكادير إداوتنان ، أن العمدة و نائبه و موظف بالجماعة ارتكبوا ” بعض المخالفات التي تهم في مجملها اجراءات تأديبية في ملفات محدودة”.

و ذكر البلاغ ، أن ” الأمر لا يتعلق بتجاوزات تمس تدبير المال العام، الأمر الذي يا يزال منتخبو حزب العدالة والتنمية يضربون فيه المثل وطنيا ومجاليا، مبرهنين دائما على نظافة اليد والأمانة والشفافية والمصداقية في تدبيرالمال العام”.

يشار إلى أن المجلس الجهوي للحسابات بأكادير، أدان الأسبوع الماضي ، صالح المالوكي رئيس جماعة أكادير عن العدالة والتنمية واثنين من نوابه، المفوض لهم في التعمير والممتلكات والمالية، بأداء ما قدره 29 ألف و500 درهم بالتضامن بين الثلاثة لفائدة الخزينة العامة للمملكة، وتغريمهم غرامة مالية قدرها 148 ألف درهم تضامنا بين المدانين، على خلفية “المبالغة في تعويضات التنقل وعدم تعليلها، والتقاعس في استخلاص أموال عمومية، والإخلال بمبدأ المنافسة في الصفقات، والتقاعس عن الدفاع عن حقوق الجماعة أمام الأغيار”.

كما برأت الهيئة بذات المجلس، اثنين من نواب رئيس مجلس جماعة أكادير مما نسب إليهما.

ويتعلق الأمر بكل من النائب الأول المفوض في البيئة والإنارة العمومية والنائب الثاني المفوض في القسم التقني، فيما تم إسقاط المتابعة في حق النائب الخامس المكلف بقطاع الرياضة إثر تقديمه لوثائق تبريرية لدرء التهم الموجهة إليه من قبل النيابة العامة لدى المجلس الجهوي للحسابات.

وكانت النيابة العامة بالمجلس الجهوي للحسابات بأكادير قررت منذ 2020 متابعة رئيس المجلس الجماعي لأكادير بمعية أربعة من نوابه بناء على تقرير قضاة المجلس الجهوي، وقبله تقرير المفتشية العامة لوزارة الداخلية، لتتم إحالة ملف القضية على قاضي التحقيق بالمجلس الجهوي للحسابات لتعميق التحقيق مع الرئيس ونوابه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد