صور. الأمن يقتحم مراكز تكوين الأساتذة بالرباط والجديدة بأوامر من الحُكومة

0

زنقة 20 . الرباط

اقتحمت عشرات العناصر الأمنية وقوات التدخل السريع مركز تكوين الأساتذة بالعرفان باعلاصمة الرباط منذ صبيحة اليوم الاثنين، فيما كانت عناصر الأمن وتحاصر في نفس الوقت مركز التكوين الجهوي بمدينة الجديدة.

وحسب متحدث باسم تنسيقية الأساتذة المتدربين لموقع Rue20.Com فان التدخل يأتي بأوامر من الحكومة التي تُريد الانتقام من “تدنيس وعيدها” بمنع أي تظاهر دون ترخيص في مسيرة الأحد قبل الماضي.

ورغم عدم تسجيل أي تعنيف مبالغ فيه للأساتذة، عكس المرات السابقة، فان أساتذة نشروا صوراً ومقاطع فيديو من داخل مراكز التكوين وهو يتعرضون للدفع والركل من قبل عناصر الأمن والتدخل السريع في محاولة لاخراجهم من تلك المراكز بعدما تسرب أن العشرات يمنعون أساتذة أخرين من دخول قاعات الدراسة لمتابعة دراستهم.

وقال أحد المتدربين في تصريح فيديو، أن أستاذين تعرضا لتدخل عنيف تم نقلهما للمستشفى دون التأكد من النبأ.

الى ذلك، كان رئيس الحكومة “عبد الاله بنكيران” قد قَطَع الشك باليقين أمس الأحد في لقاء حزبي بالدارالبيضاء، حينما دعى الأساتذة المتدربين الى العودة للدراسة، مركداً على أن “احلكومة لن تقدم على التنازل على المرسومين مهما كلف الأمر”.

وعلم موقعنا، أن الأساتذة المتدربون خرجوا في مسيرة بمدينة أسفي حالياً.

http://www.youtube.com/watch?v=Wm3iiGFeAZU

أساتذة صثض صثس أساتذة أساتذة ثصبثب

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد