الإتحاد الأوربي لكرة القدم يدرس إلغاء قاعدة الأهداف خارج الميدان

زنقة 20. الرباط

كشفت صحيفة (تايمز) البريطانية، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، سيبحث في وقت لاحق من الأسبوع الحالي، إمكانية إلغاء قاعدة الأهداف خارج الميدان في بطولاته.

وتطبق القاعدة في حسم نتيجة أي مواجهة من مباراتين واحدة للذهاب والثانية للإياب، عند تعادل الطرفين في النتيجة الإجمالية، إذ يتوج الفريق الذي أحرز عددا أكبر من الأهداف خارج ملعبه فائزا.

وبدأ اليويفا تطبيق هذه القاعدة في موسم 1965-1966، لكن ثار حولها الكثير من الجدال هذا الموسم، في ظل إقامة بعض المباريات في ملاعب محايدة دون جمهور بسبب جائحة كوفيد-19.

وقالت الصحيفة، إن لجنة المسابقات التابعة لليويفا، ستبحث هذه القاعدة خلال اجتماعها في بورتو البرتغالية، الجمعة المقبل، قبل يوم واحد من موعد المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي ومواطنه الإنجليزي تشيلسي.

وفي الموسم الحالي لدوري أبطال أوروبا، خرج بايرن ميونيخ بطل الموسم الماضي، بناء على قاعدة الأهداف خارج الميدالن في دور الثمانية، لصالح باريس سان جيرمان، كما خرج يوفنتوس الإيطالي بناء على نفس القاعدة من دور الـ16 أمام بورتو البرتغالي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد