السويد تمنح المغرب مساعدات مالية للتكفل بـ”متشردين” مغاربة سيتم ترحيلهم للرباط

0

زنقة 20 . فضيل التهامي

أفادت مصادر صحفية أوربية أن وزارة الداخلية السويدية ستقوم بتقديم مساعدات مالية للمغرب ،وذلك لاستقبال الأطفال المغاربة الغير القانونين في بلدهم الأصلي .

وبحسب وزير الداخلية انديش ايغيمان تريد السويد ضمان حياة جيدة للأطفال واليافعين بعد رجوعهم الى بلدهم حيث قال إنه “لا نريد أن يتيه هؤلاء الأطفال في شوارع الرباط عندما يتم ترحيلهم من السويد، بل نريد أن ينظم لهم حفل استقبال وأن يتم الترحيب بهم، ونحن على استعداد للمساعدة في تمويل عملية الإستلام”.

وأضاف ذات المسؤول السويدي أن بلاده تريد ” توفير استقبال جيد لهم، ونحن مستعدون للمساعدة في تمويل ذلك”.

هذا وكان البلدان قد اتفقا منذ فترة،على تعيين لجنة مشتركة من شأنها التحقق من هوية الاطفال واليافعين المغاربة الذين يطلبون اللجوء في السويد، كما من المنتظر ان تنظر تلك اللجنة في كيفية ايجاد حلول عملية ولوجستية لإعادة من رفضت طلبات لجوئهم الى المغرب.

وبحسب وزارة العدل السويدية فإن هناك، هنالك حوالي 800 طفلاً ومراهقاً من شمال افريقيا متواجدين في كل من مدينتي ستوكهولم ويوتيبوري ويعيشون تحت ظروف صعبة.

من جهتها أعلنت القناة الرابعة السويدية بأن الحكومة السويدية مستعدة لتقديم المساعدة المادية للمغرب، لكي تستطيع بناء دور لرعاية الاطفال واليافعين الذين تُرفض طلبات لجوئهم في السويد ويتم تسفيرهم الى المغرب.

يُذكر أن ما يقارب 500 قاصر غير قانوني دخلوا الأراضي السويدية بطريقة غير شرعية حسب إحصاءات رسمية سويدية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد