‘اليقظة المواطنة’: ‘تقدم المغرب في سلم الرشوة يُترجم فشل الحكومة في محاربة الفساد’

زنقة 20 . الرباط

اعتبرت” حركة اليقظة المواطنة” أن تقدم المغرب في السلم العالمي للرشوة و انتقاله من الرتبة 80 إلى الرتبة 88 ضمن 167 دولة  طرح مجددا وبإلحاح شديد سؤال الحكامة  التدبيرية، كما ترجم فشل الحكومة في أجرأة مقتضيات الدستور في مرحلة علق عليها المواطنون والمواطنات أمالهم العريضة من أجل محاربة الفساد ، و ذلك في بيان لها توصل موقع Rue20.com بنسخة منه.

و أضاف ذات البيان “ان فشل الحكومة في محاربة الفساد أكدته مختلف التقارير الوطنية والدولية، على الرغم من أن التصريح الحكومي ينص على إقرار مبادئ الحكامة في التدبير العمومي، وربط المسؤولية بالمحاسبة ، و  تحيين التشريع المرتبط بحماية المال العام ، ومكافحة الإثراء غير المشروع”.

وشددت الحركة في بيانها  على إجهاز بنكيران على العديد من المكتسبات ، وتعطيل جوهر الدستور ومقتضياته ، خاصة بعد إعلانه شعار” عفا الله عما سلف”، وانتهاجه لسياسات عمومية وسعت من دوائر الإفلات من العقاب ، وتعطيل المبدأ الدستوري القاضي بربط المسؤولية بالمحاسبة  .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد