مُستثمر هندي ينقل استثماراته لصناعة أجزاء السيارات من مصر الى المغرب

زنقة 20 . الرباط

نقلت صحف مصرية اليوم الجمعة، أن مستثمراً هندياً شهيراً أقدم على اغلاق أخر مصانعه بمصر، مُحولاً استثماراته نحو المغرب.

وقالت صحيفة “المحور” المصرية، أنه ورغم تتعدد الإجراءات التي تسعي الحكومة المصري من خلالها إلي دفع عجلة الاستثمارات الأجنبية، فان الفجوة لازالت قائمة، بعد عزم مستثمرين أجانب مغادرة أرض الكنانة باتجاه المغرب.

وأتت الصحيفة على التطرق لحكاية مصنع «سوموتومو» لإنتاج ضفائر السيارات الذي جري تأسيسه في مصر منذ نحو 7 سنوات، المصنع يملكه مستثمر هندي اختار مصر موطناً لبدء استثماراته الخارجية وبدأ بإنشاء المصنع في محافظة “بورسعيد”.

وتُضيف الصحيفة، أنه وفي الوقت الدي كان الجميع ينتظر رفع عدد المستخدمين بالشركة، قبل أن يُفاجأ الجميع بمغادرة البلد نحو المغرب الدي استثمر فيه ملايين الدولارات وشغل ما يزيد عن 30 ألف شخص.

وحسب الصحيفة، فان المستثمر الهندي، بالفعل استطاع المستثمر أن يبدأ في المغرب في نفس الوقت الذي بدأ فيه بمصر، ولكنه بعد مرور عدة سنوات نجح في تنمية استثماراته في المغرب ليتحول المصنع الذي بدأه إلي سلسلة مصانع والعمالة التي تعمل داخل مصانعه إلي 30 ألف عامل.

وتنتشر الشركة اليابانية الأصل بكل من مدن طنجة، الدارالبيضاء و القنيطرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد