مرصد بريطاني: ‘الجامعة المغربية تتذيل أفضل 15 جامعة عَربية وأفريقية’

0

زنقة 20 . الرباط

فاضيل التهامي

قام موقع “Times Higher Education” البريطاني وهو مرصد دائع الصيت بتصنيف كل من جامعة القاضي عياض بمراكش التي جاءت في المرتبة 14، وجامعة محمد الخامس بالرباط التي احتلت المرتبة 15، ضمن قائمة أفضل 15 جامعة في شمال إفريقيا والشرق الأوسط لسنة 2016.

وحسب الموقع فقد احتلت جامعة الملك عبد العزيز بالسعودية المرتبة الاولى، تلتها الجامعة الأمريكية بلبنان في المرتبة الثانية، ثم جامعة الملك سعود بالسعودية في المرتبة الثاثة، فجامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المرتبة الرابعة، أما المرتبة الخامسة فكانت من نصيب جامعة الإمارات العربية المتحدة، في حين احتلت جامعة قطر المرتبة السادسة.

وجاءت جامعة السلطان قابوس بعمان في المرتبة 7، تلتها الجامعة الأمريكية للشارقة بالإمارات في المرتبة 8، فيما احتلت جامعة الأردن للعلوم والتكنولوجيات المرتبة 9، أما جامعة قناة السويس بمصر فجاءت في المرتبة 10، ثم جامعة الإسكندرية في المرتبة 11، وجامعة القاهرة في المرتبة 12، ثم الجامعة الأردنية في المرتبة 13.

يكر أن جامعة القاضي عياض، تم تصنيفها سنة 2015 ضمن أفضل عشر جامعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا  .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد