وزيرة خارجية السويد ‘تُـفعفعُ’ نظيرتها المغربية باستقبال وفد عن ‘البوليساريو’

زنقة 20 . الرباط

بعد أيام من استقبالها لرئيس مجلس النواب “الطلبي العلمي” واعلانها عدم نيتها الاعتراف بالجمهورية الوهمية، استقبلت وزيرة الخارجية السويدية “مارغوت والستروم” أمس الاثنين بالعاصمة “ستوكهولم” وفداً عن جبهة “البوليساريو”.

ونقلت وسائل اعلام سويدية، أن “والستروم” استقبلت وفد “البوليساريو” مُعبرة عن “دعمها لايجاد حل وفق مقررات الأمم المتحدة”.

من جهة أخرى، اعتبرت وسائل الاعلام الجزائرية، أن وزير الخارجية السويدية، عبرت عن “دعمها لقضية الشعب الصحراوي في تقرير مصيره” وهو التعبير الذي لم تتم الاشارة اليه بهذه الصيغة من لدن الصحافة السويدية، حيث اعلنت الأخيرة، أن “السويد” تسعى الى بذل جهودها لايجاد حل يُرضي الطرفين في اطار الأمم المتحدة”.

وعبرت السويد في وقت سابق عن عدم نيتها الاعتراف بـ”الجمهورية الوهمية” بعدما أقدم المغرب وبتوجيهات من “جهات عليا” الى توقيف افتتاح المتجر الضخم لشركة “كيتيا” السويدية بالدارالبيضاء، واجبار شركات سويدية من قبيل “فولفو” على اغلاق محلاتها بالدارالبيضاء بأوامر قضائية.

من جهة اخرى، كان وفد “البوليساريو” قد اجتمع مع زعيم الحزب اليساري السويدي المعارض، الذي دعى الحكومة السويدية الى الاعتراف بـ”الجمهورية الصحراوية” الوهمية.

ويأتي الصراع الدبلوماسي بين المغرب والبوليساريو” نحو البلدان الاسكندنافية، بعدما ضلت الدبلوماسية المغربية في سبات عميق، كاد يعصف بمصالح البلاد، خصوصاً بعد تهميشها لدور بلدان هذه المنطقة اضافة الى أمريكا اللاتينية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد