الـ’فيفا’ تُعلن ترشح خمسة أسماء لخلافة الفضائحي ‘بلاتر’ بينهم عَربيان

0

زنقة 20 . وكالات

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الثلاثاء (26 يناير/كانون الثاني 2016) في زيوريخ رسميا ترشيح الخماسي: البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة، والأردني الأمير علي بن الحسين، والسويسري جاني إنفانتينو، والجنوب افريقي طوكيو سيكسويل، والفرنسي جيروم شامبانيي للانتخابات الرئاسية.

وتجري الانتخابات الرئاسية في 26 شباط/فبراير المقبل في زيوريخ لاختيار خليفة الرئيس المستقيل السويسري جوزيف بلاتر الموقوف لمدة ثمانية أعوام بسبب أكبر فضيحة فساد في تاريخ المنظمة الكروية العالمية.

وأوضح الاتحاد الدولي للعبة في بيان لنه أن “اللجنة الانتخابية المختصة وافقت رسميا وتعلن الترشيحات للانتخابات لرئاسة الفيفا للأردني الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (البحريني) الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والفرنسي جيروم شامباني، نائب الامين العام السابق للفيفا، والايطالي السويسري جاني إنفانتينو، الأمين العام الحالي للاتحاد الاوروبي ورجل الأعمال الجنوب افريقي طوكيو سيكسويل.

وسبق للجنة الانتخابية ان صادقت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي على الترشيحات بعدما قامت بتحقيق قادته لجنة الاخلاق حول نزاهة المرشحين. وستكون مهمة الرئيس المقبل صعبة لإخراج الاتحاد الدولي من أسوأ أزمة في تاريخه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد