بعد فضيحة بَادس. الـCGI تُهدم عمارة مكاتب عملاقة بمارينا الدارالبيضاء بعد غضبة ملكية

0

زنقة 20 . الرباط

فضيحة عقارية لشركة CGI التابعة لـCDG العمومية، تسببت في هدم كُلي لعمارة ضخمة للمكاتب بموقع “مارينا الدارالبيضاء”.

فقد أمر الملك محمد السادس الى هدم العمارة التي لم يمر على بنائها سوى بضعة أشهر، بسبب منظرها الذي لا يُوافق المعمار المخصص بالمنطقة التي ستصبح أكثر جاذبية بالعاصمة الاقتصادية.

وطالت الغضبة الملكية، أكبر مؤسسة مالية عمومية الـCDG من خلال ذراعها العقارية CGI ، حيث نقلت مصادر اعلامية فرنكفونية، أن زيارة للملكة محمد السادس على كورنيش المارينا الجديدة، سارع الى المطالبة بهدم فوري للعمارة.

وكانت الشركة العقارية التباعة لـCDG قد وجهت لها أصابع الاتهام حول عدة ملفات خروقات واختلاسات، كان أخرها محاكمة مديرها العام فضلاً عن المدير العام لـCDG “أنس العلمي” الذي لاتزال فصول المحاكمة لم تنتهي بعد.

وكان مشروع “بادس” بالحسيمة، قد فجرت فضيحة كبرى في الاختلالات المالية بأكبر شركة مالية للدولة، عقبها أمر الملك محمد السادس بتقديم جميع المتورطين للقضاء وهو الأمر الذي جر عشرات المسؤولين والمتورطين.

الى ذلك، تفاجأ مواطنون بمدينة الدارالبيضاء، بجرافات وهي تقوم بهدم العمارة المخصصة لادارة الـCGI، بعدما كان الاداريون قد تنقلوا اليها حديثاً ولم يتسنى لهم نقل أغراضهم من وثائق وألات ومُعدات.

كازا لالقبق سصص تتتت

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد