صور. ‘الياس العُماري’ أول مسؤول يزور مُصابي الزلزال بالريف ومصادر عن انتظار الوزراء لأوامر من المَلك

0

زنقة 20 . الرباط

علم موقع Rue20.Com من مصدر موثوق، عشية اليوم الاثنين، أن وزراء حكومة “بنكيران” امتنعوا جميعهم عن الادلاء بأي تصريح حول “لماذا لم يقوموا بزيارة للمدن التي تضررت جراء الزلزال الذي ضرب أقاليم شمال وشرق المملكة”.

وحسب مصدرنا الموثوق، فان “وزراء الحكومة، ينتظرون جميعهم الأمر من الملك محمد السادس المتواجد حالياً بالدارالبيضاء للتحرك في موضوع القيام بزيارة لمدن الحسيمة والناظور.

وكان “الياس العماري” أول مسؤول بصفة رئيس جهة طنجة، تطوان، الحسيمة يزور المنطقة، عشية اليوم الاثنين، حيث تنقل شخصياً كما سبق له أن صرح لموقعنا في تصريح صبيحة اليوم، الى مدينة الحسيمة.

وتنقل “العماري” لمستشفى الحسيمة الاقليمي، لتفقد الاصابات التي تسبب فيها الزلزال العنيف الذي وصلت قوته لـ6.3 درجات تحت سلم “ريشتر”.

ونشرت صفحة “الياس العماري” الرسمية على الفيسبوك صوراً له وهو يتفقد مصابي الزلزال الذي قدر عددهم بالعشرات.

وانتقد الفيسبوكيون المغاربة ما أسموه “جبن الوزراء” رغم أن الحكومتين المحتلتين بكل من مليلية وسبتة سبقتا المغرب وأعلنتا حالة الطوارئ، في أولى الساعات من صباح اليوم الاثنين، بينما لم يُحرك أي وزير من حكومة “بنكيران” ساكناً لمؤازرة ساكنة مدينة الناظور و”بني نصار” المتاخمة لمليلية والتي عرفت نفس الهلع وتشقق المنازل كما مليلية المحتلة.

الياس شض

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد