القضاء يدين نائب “بنشماش” بـ8 أشهر حبساً نافذاً لاستعماله المال في انتخابات المستشارين

0

زنقة 20 . الرباط

أدانت المحكمة الابتدائية بالناظور، اليوم الاثنين، نائب رئيس مجلس المستشارين “عبد القادر سلامة”،المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، بثمانية أشهر حبساً نافذاً و غرامة مالية 10 آلاف درهم.

ابتدائية الناظور أدانت إلى جانب “سلامة” كل من رئيس المجلس البلدي لمدينة “أزغنغان”،”لحبيب فانا” المنتمي بدوره لحزب “الحمامة”، و رئيس جماعة “راس الماء” بإقليم الناظور و المستشار البرلماني عن حزب الاستقلال” الصبحي الجيلالي ” ،بنفس العقوبة الحبسية والغرامة المالية.

وتوبع المحكوم عليهم بتهم استعمال المال لشراء أصوات خلال انتخابات أعضاء مجلس المستشارين وهو الأمر الذي خلق جدلاً واسعاً واتهمت فيه أحزاب وزارة الداخلية بممارسة الإنتقائية في ملفات الفساد الإنتخابي .

يذكر أن وزارة الداخلية نشرت عقب انتخابات مجلس المستشارين الأخيرة لائحة بأسماء 26 متابعاً في قضية استعمال أموال خلال انتخابات أعضاء مجلس المستشارين بينهم 10 تمكنوا من الفوز بمقاعد برلمانية فيما كان 14 منهم مرشحين لمقاعد برلمانية.

اللجنة الحكومية لتتبع الانتخابات، كشفت ، أن عدد الأشخاص الذين تمت متابعتهم أمام قضاء التحقيق بمختلف محاكم المملكة بلغ 26 شخصا منهم المحكومة عليهم اليوم من طرف ابتدائية الناظور.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد