مبديع يطالب بتقنين “الزرود” في الإنتخابات !

زنقة 20 | الرباط

طالب رئيس فريق حزب الحركة الشعبية بمجلس النواب محمد مبديع وزارة الداخلية ، بتقنين أو منع “الزرود” في الحملات الإنتخابية.

و قال مبديع الذي كان يتحدث ضمن أشغال لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، أن الولائم “الزرود”، التي تقام أيام الحملة الإنتخابية أو يوم التصويت منتشرة في القرى و المدن ، داعيا الوزارة إلى التفكير في تقنينها ليشتغل الجميع في وضوح على حد تعبيره.

الحركي محمد مبديع طالب أيضاً وزارة الداخلية ، بتقنين نقل المقترعين يوم التصويت ، حيث ذكر أن هناك مناطق تبعد بمسافات طويلة عن مركز الإقتراع.

مبديع المثير للجدل دعا كذلك إلى تغيير يوم الإقتراع بسبب تزامن يوم الأربعاء مع انعقاد السوق الأسبوعي في الفقيه بنصالح المدينة التي يترأس مجلسها الجماعي ، مقترحاً أيام نهاية الأسبوع سواء السبت أو الأحد.

تصريحات مبديع المثيرة للجدل و السخرية تواصلت في الجلسة التي حضرها وزير الداخلية ، حيث قال في تدخله أنه يصعب عليه الجمع بين رئاسة المجلس الجماعي و المنصب البرلماني.

ودعا مبديع إلى فسح المجال أمام طاقات جديدة وهو الكلام الذي أثار استغراب الكثيرين داخل القاعة ، لأنه صادر عن شخص تربع على رئاسة الفقيه بنصالح لعقود من الزمن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد