مشروع على شاطئ الجديدة يصل الديوان الملكي و مطالب بفتح تحقيق !

زنقة 20 | الرباط

تعتزم جمعية مدينتي لحماية البيئة بالجديدة ، مراسلة الديوان الملكي ووزير الداخلية لوقف الترخيص لإقامة فضاء للترفيه على ساحل مازاكان في تناقض مع القانون المؤطر لاستغلال الساحل.

و طالبت هيئات جمعوية بالمدينة في رسالة إلى عامل الإقليم بالتحقيق في الترخيص الذي منحه المجلس الجماعي رقم 7A والقاضي بتشييد فضاء ترفيهي على رمال الشاطئ بالمدخل الرئيسي للمدينة ، خاصة وان الترسانة القانونية الوطنية تعززت بخروج قانون رقم 81.12 المتعلق بالساحل والذي يهدف إلى تحقيق الأهداف التالية.

و ينص القانون على عدم المساس بالحالة الطبيعية لشط البحر، وعلى إحداث منطقة محاذية للساحل عرضها 100 م يمنع فيها البناء، و منطقة محاذية لهذه الأخيرة عرضها 2000 م يمنع فيها إنجاز بنيات تحتية جديدة للنقل.

وفيما يخص الوقاية من التلوث، فإن هذا القانون يمنع صب المياه المستعملة أو النفايات التي تؤدي إلى تلوث الساحل ويفرض نظاما للترخيص بصب المقذوفات السائلة التي لا تتجاوز حدودا قصوى مع فرض إتاوة على هذه المقذوفات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد