أخنوش يحذر من فوضى القوارب غير القانونية بسواحل الجنوب !

0

زنقة 20 | علي التومي

قال عزيز اخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن موضوع تسوية وضعية أصحاب القوارب المعيشية بجهة الداخلة، يتعلق الأمر بوجود قوارب غير قانونية تم بناؤها دون رخص كما تنص على ذلك مقتضيات القانون 59.14.

وحول رده لسؤال كتابي تقدمت به النائبة البرلمانية “فاطمة اهل تكرور” أبرز الوزير الوصي على القطاع، أن الترسانة القانونية المنظمة لقطاع الصيد البحري، كان من أولوياتها محاربة الصيد غير القانوني وغير المصرح به وغير المنظم.

واوضح الوزير، ان حالة الإنهيار الذي عرفته مصيدة الأخطبوط جنوب سيدي الغازي سنة 2003، بسبب الإرتفاع المفرط لمجهود الصيد هناك، هو ما أدى إلى توقف نشاط صيد “الأخطبوط”، لمدة 9 شهور وتداعيات ذلك القرار على الأنشطة الإقتصادية الأخرى.

وشدد الوزير ايضا،على ضرورة المحافظة على ما تحقق من مكتسبات، وعدم السماح بما من شأنه أن يساهم في إضعاف منظومة الصيد البحري، من خلال إتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية لمحاصرة تفشي ظاهرة إنتشار القوارب غير القانونية حسب قوله.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد