البراءة لأستاذ جامعي بفاس متابع في فضيحة “الماستر مقابل المال” !

زنقة 20 | متابعة

قضت الغرفة الجنائية الاستئنافية في قسم جرائم الأموال بفاس بالبراءة لعبد الله الحارسي، عضو ترانسبرانسي المغرب ومنسق ماستر المنازعات العمومية بكلية الحقوق في ظهر المهراز، على خلفية ملف ما يعرف بـ”فضيحة الماستر مقابل المال”.

الغرفة الابتدائية بقسم جرائم الأموال ، كانت قد أدانته شهر مارس من العام الماضي بسنة نافذة من أجل جناية الارتشاء واستغلال النفوذ.

و توبع في الملف سبعة متهمين تمتعوا جميعهم جميعهم بالسراح المؤقت مقابل كفالات مالية تراوحت ما بين 5 آلاف درهم و3 ملايين سنتيم، من بينهم “ع- ح”، منسق ماستر “المنازعات العمومية” بكلية الحقوق في ظهر المهراز.

و توجد ضمن لائحة المتابعين معه في نفس الملف زميلته الأستاذة الجامعية بنفس الشعبة “ف- ت”، إضافة إلى ثلاثة متهمين آخرين وهم “يوسف – ر”، وابن عمه” هشام – ر”، و صديقهما “ع- ذ”، الذين قدمتهم محاضر قاضي التحقيق والشرطة على أنهم الوسطاء الذين تورطوا في جلب الراغبين لولوج ماستر “المنازعات العمومية” مقابل المال، أما المتهمان المتبقيان ، فهما الموظف بكلية الحقوق بفاس “إدريس- ش”، الذي اتهم بتسريب وثائق إدارية تخص أوراق الامتحان وطلبات الولوج للماستر تحمل خاتم الكلية على البياض، وكذا الطالب “س-ح” المتابع بتهمة بتقديم رشوة مقابل تسجيله بالماستر الذي يشرف عليه عضو ترانسبرانسي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد