مسؤولة الخارجية في الإتحاد الأوربي”موغريني” تؤيد إجراء احصاء لسكان مخيمات تندوف

زنقة 20 . الرباط

أعربت الممثلة العليا للاتحاد الاروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، فيديريكا موغريني، أمس الخميس عن تأييدها ،إجراء إحصاء لسكان مخيمات تندوف.

وأقرت موغريني ردا على سؤال للنائب الاروبي جيل بارنيو خلال اجتماع للجنة مراقبة ميزانية البرلمان الاروبي،أشار فيه إلى تحويل المساعدات الإنسانية من قبل البوليساريو وضرورة إجراء إحصاء بمخيمات تندوف، انه “كان هناك بالفعل مشاكل”.

وأكدت نائبة رئيس اللجنة الاروبية التي أعربت عن رغبتها في الرد على هذا السؤال خلال جلسة عامة أو في إطار لجنة الشؤون الخارجية انه ” سيتعين إجراء إحصاء ” بالمخيمات.

يشار إلى أن اللجنة الاروبية تخصص كل سنة منذ 1991 مساعدة إنسانية بقيمة عشرة ملايين أورو، يفترض أن يستفيد منها سكان مخيمات تندوف.

وكان تقرير للمكتب الاروبي لمكافحة الغش قد أكد سنة 2015 أن الكميات المتنوعة من المساعدات الممولة من قبل اللجنة الاروبية يتم تحويلها عن مسارها منذ سنوات من قبل البوليساريو.

وتوضح هذه الوثيقة أن توزيع المساعدات الإنسانية يتم تخطيطه على أساس توجيهات تضعها خلية التنسيق التي تجتمع كل شهر بالجزائر العاصمة، مشيرة إلى أن احد أسباب هذا الاتجار في المساعدات الذي يتم على نطاق واسع يكمن في عدم وضوح الرؤية بخصوص العدد الدقيق للمستفيدين، إذ لم يتم أبدا إجراء إحصاء لهذه المخيمات

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد