النقابات تنسحب من جلسة مسائلة العثماني حول لقاح كورونا !

0

زنقة 20 | الرباط

انسحب نقابات ممثلة في مجلس المستشارين ، من جلسة المسائلة الشهرية لرئيس الحكومة ، حول موضوع “الاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد وباء كورونا” ، و ذلك بسبب تقليص المدة الزمنية لتدخلاتها.

و انتفض المستشار البرلماني المبارك الصادي، منسق مجموعة الكونفدرالية بالغرفة الثانية ، في وجه رئيس الجلسة عبد الإله الحلوطي ، منتقداً بشدة تقليص توقيت تدخلات الفرق البرلمانية الممثلة للنقابات إلى دقيقتين.

و قال الصادي : ” هذا أمر غير مقبول و غير ممكن و مخالف للدستور .. على الاقل خصنا 4 دقائق لمناقشة رئيس الحكومة في هذا الملف المهم .. أنتم تدفعوننا للعمل خارج المؤسسات”.

و احتج الصادي بشدة عن ما وصفه بـ”لجم المستشارين البرلمانيين عن الكلام” ، قبل أن يعلن مقاطعة مجموعته البرلمانية و انسحابها من جلسة مسائلة رئيس الحكومة.

احتجاج الصادي ، أيدته المستشارة أمال العمري رئيسة فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين ، التي عبرت بدورها عن رفضها لتقليص مدة تدخل الحركة النقابية.

و قالت العمري ، أن تقليص مسائلة رئيس الحكومة إلى أقل من طرح سؤال شفوي أمر غير مقبول ، متهمةً ندوة الرؤساء بـ”محاولة الإسكات و الإجهاز على صوت العمال” ، قبل أن تعلن بدورها الإنسحاب من القاعة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد