النقابات تنسحب من جلسة مسائلة العثماني حول لقاح كورونا !

زنقة 20 | الرباط

انسحب نقابات ممثلة في مجلس المستشارين ، من جلسة المسائلة الشهرية لرئيس الحكومة ، حول موضوع “الاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد وباء كورونا” ، و ذلك بسبب تقليص المدة الزمنية لتدخلاتها.

و انتفض المستشار البرلماني المبارك الصادي، منسق مجموعة الكونفدرالية بالغرفة الثانية ، في وجه رئيس الجلسة عبد الإله الحلوطي ، منتقداً بشدة تقليص توقيت تدخلات الفرق البرلمانية الممثلة للنقابات إلى دقيقتين.

و قال الصادي : ” هذا أمر غير مقبول و غير ممكن و مخالف للدستور .. على الاقل خصنا 4 دقائق لمناقشة رئيس الحكومة في هذا الملف المهم .. أنتم تدفعوننا للعمل خارج المؤسسات”.

و احتج الصادي بشدة عن ما وصفه بـ”لجم المستشارين البرلمانيين عن الكلام” ، قبل أن يعلن مقاطعة مجموعته البرلمانية و انسحابها من جلسة مسائلة رئيس الحكومة.

احتجاج الصادي ، أيدته المستشارة أمال العمري رئيسة فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين ، التي عبرت بدورها عن رفضها لتقليص مدة تدخل الحركة النقابية.

و قالت العمري ، أن تقليص مسائلة رئيس الحكومة إلى أقل من طرح سؤال شفوي أمر غير مقبول ، متهمةً ندوة الرؤساء بـ”محاولة الإسكات و الإجهاز على صوت العمال” ، قبل أن تعلن بدورها الإنسحاب من القاعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد