‘بنعـبد الله’ : ‘سنُعيد إحياء ‘الكُتلة’ للقضاء على تَحكم الأصالة والمعاصرة’

زنقة 20 . الرباط

كشف “محمد نبيل بنعبد الله”، الأمين العام لحزب “التقدم والاشتراكية”، المشارك في الحكومة، عن انشغال حزبه رفقة أحزاب أخرى لإحياء ‘الكُتلة’.

وحسب “بنعبد الله” فان إحياء ‘الكُتلة’ أصبحت ضرورة لِلَجم التحكم الذي بدأ يعود بأشكال مختلفة”.

وقال “بنعبد الله” في حوار له مع “المساء” أن “إحياء ‘الكُتلة الديمقراطية’ ضرورة سياسية للوقوف في وجه التحكم، والذي لن  يتأتى إلا بإحياء الكتلة التاريخية، و “التحكم” يستلزم ردا فعليا قويا”، في اشارة الى حزب “الأصالة والمعاصرة”.

وأضاف “بنعبد الله” أن “أحزاب الحركة الوطنية، هي التي يمكن أن تشكل إلى جانب المؤسسة الملكية العمود الفقري للمشروع الديمقراطي المغربي”.

وشَدد “بنبعد الله” في حواره الصحافي، على أنه ليس هناك أي خيار آخر، أي أحد يريد أن يغير هذا الخيار بالقوة فهو مخطئ و”غادي يجيبها فالعين العورة”.

و وَجَه “بنعبد الله”سهامه بشكل غير مباشر لحزب “الأصالة والمعاصرة” قائلاً : “التحكم خصوصا في المجال السياسي، أمر خطير من شأنه أن يفقد الأحزاب السياسية مصداقيتها، وفي ذلك مخاطر حقيقية على النظام السياسي المغربي، كبلد يبني ديمقراطيته ويطور مؤسساته”.

و ختم زعيم “التقدم والاشتراكية” على أن هناك نقاشات جادة بشأن إحياء الكتلة، مشيرا إلى أن حزبه “قرر مواصلة العمل إلى  جانب حزب العدالة والتنمية، لأنه ارتأى أن في ذلك خدمة كبرى لمصلحة الوطن”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد