الجزائر تهدد بتجميد عضويتها في الإسيسكو بعد دعم المنظمة للتدخل المغربي في الكركرات !

0

زنقة 20 | الرباط

استقبل سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، عبد الحميد عبداوي، سفير الجزائر بالمغرب الثلاثاء الماضي.

وثمن المدير العام للإيسيسكو ، حسب بلاغ للمنظمة ، حرص الجزائر على سداد مساهمتها في ميزانية المنظمة، حيث قامت بسداد حصتها الخاصة بعام 2019، وفي طريقها لسداد عام 2020م.

مصادر مطلعة ذكرت أن الجزائر تتجه لرفض دفع حصتها الخاصة بالسنة الحالية التي تشرف على النهاية ، بسبب دعم المنظمة للتدخل المغربي في معبر الكركرات.

و عبرت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في بلاغ الإثنين الماضي ، عن “تفهمها واعتدادها بالخطوات المتخذة من قبل سلطات المملكة المغربية”، في الكركرات بمنطقة الحدود المغربية الموريتانية.

ورأت “الإيسيسكو” “من منطلق مسؤوليتها الحضارية، المتصلة بمؤازرة التوجهات الضامنة لانسياب التواصل الحضاري المدني”، وإثر متابعتها للملف، أن الخطوات المغربية “كفيلة باستتباب الأمن وتيسير سبل التواصل الإنساني في هذه المنطقة”.

و عبرت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة عن أملها في أن “تمضي التوجهات الكفيلة باستقرار الأوضاع ونجاح سياسات البناء والتعمير لتغدو منطقة الكركرات أنموذجا بين النماذج المتميزة في الوصل بين وحدات العالم الإسلامي”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد