‘الرميد’ يُقاضي موقعاً الكترونياً نشر معلومات نسبت لمدير الميزانية بالوزارة حول تلقيه أموالاً

زنقة 20. الرباط

علم موقع Rue20.Com من مصدر حقوقي قبل قليل أن مصطفى الرميد وزير ‘العدل والحريات’ قرر مقاضات موقع الكتروني نشر معلومات نسبت لمدير الميزانية بالوزارة قبل عزله، تتهم ‘الرميد’ بالحصول على أموال من المال العام.

وحسب بلاغ ديوان ‘الرميد’ فان وزارة العدل قررت رفع دعوى ضد الموقع الالكتروني المغربي بتهمة ‘المس بالذمة المالية لللوزير’.

و كان الموقع الالكتروني قد نقل على لسان مدير الميزانية ‘صابير’ أن الأحير كشف بالقول : “كان كيقهرني بالتوقيعات على ديبلاصما ديالو.. والله ما يسمح في ريال واحد عن أي تحرك، تحركه خارج الوزارة”.

وقال بلاغ وزارة ‘الرميد’ : ‘تبعا لما أورده الموقع الإلكتروني “بديل” في خبر تحت عنوان:”الرميد أمام أنباء خطيرة حول حصوله على الملايين من المال العام”، فإن وزارة العدل والحريات تؤكد أن ما جاء في الخبر المذكور مجرد افتراءات وأكاذيب لا أساس لها من الصحة مطلقا، تأتي في سياق مجموعة من الأخبار الزائفة التي أوردها هذا الموقع الإلكتروني، الذي يفتقد لأبسط مقومات العمل الصحفي المهني، في حق الوزارة وفي شخص الوزير.
لذلك تقرر تقديم شكوى للنيابة العامة المختصة في شأن ادعاءات الموقع الإلكتروني المذكور طبقا للقوانين الجاري بها العمل.”

و كان ‘الرميد’ قد سبق له وأن اعفى مدير الميزانية ‘أحمد صابير’ دون معرفة السبب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد