لشكر وأخنوش يطالبان العثماني بإجتماع للأغلبية قبل اللقاء بالملك وإسقاط الحكومة وارد

0

زنقة 20. الرباط

كشفت مصادر مطلعة أن عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار وإدريس لشكر الكاتب الاول للاتحاد الاشتراكي تقدما بطلب رسمي لسعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية لعقد اجتماع عاجل لمجلس رئاسة التحالف الأغلبي.

وأضافت ذات المصادر المأذونة لمنبر Rue20 أن زعيما الوردة والحمامة أخبرا رئيس الحكومة يوم افتتاح الملك محمد السادس لدورة اكتوبر بضرورة عقد اجتماع للفصل النهائي في نقطة القاسم الانتخابي وتوحيد موقف الاغلبية قبل أن تحال مشاريع القوانين التنظيمية الانتخابية على الملك خلال المجلس الوزاري المتوقع عقده خلال هذا الاسبوع.

مصادر منبر Rue20 أوردت أن العثماني يتلكؤ من الاجتماع خوفاً من الإحراج السياسي خصوصاً وأن كل مكونات التحالف الحكومي تؤيده بإستثناء البيجيدي.

دات المصادر أكدت بأن استمرار الانقسام داخل الاغلبية ورفض العثماني لسيناريو تمرير المقترح إلى البرلمان من أجل التصويت عليه بشكل ديمقراطي قد ينجم عنه اللجوء إلى إسقاط الحكومة قبل الأوان وتشكيل حكومة إنقاذ إلى حين حلول الموعد الدستوري لاجراء الاستحقاقات التشريعية والجماعية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد