العثماني يتعهد بالدفاع عن منتخبي البيجيدي المتابعين في قضايا فساد وسوء التدبير

0

زنقة 20. الرباط

كشفت مصادر جد مطلعة لمنبر Rue20 أن سعد الدين العثماني رئيس الحكومة والأمين العام لحزب ‘العدالة والتنمية’ توصل بتقارير حزبية داخلية حول وضعية رؤساء الجماعات الترابية الذين لهم قضايا فساد وتبديد المال العام رائجة أمام المحاكم بسبب سوء التدبير.

وأضافت ذات المصادر المقربة من العثماني لمنبر Rue20 أن الأخير، وعد عدد من المنتخبين بالدفاع عنهم ودعمهم لتفادي أي مساءلة قضائية.

مصادرنا المطلعة أوضحت بأن البيجيدي شرع بالفعل في لعب أوراق متابعة منتخبيه للضغط على الدولة قبل الانتخابات من أجل تحقيق مقايضة سياسية.

المصادر ذاتها أكدت أن أهم ملف قضائي يؤرق العثماني ووزير الدولة مصطفى الرميد هو ملف متابعة البرلماني عبد العالي حمي الدين المتهم بقتل الطالب اليساري بنعيسى أيت الجيد المتوقع إصدار الحكم فيه قبل الانتخابات لما له من تداعيات تنظيمية داخلية.

نفس المصادر شددت على أن هواجس الخوف تسيطر على العثماني بشأن التحقيقات أمام جرائم الاموال التي يخضع لها كل من الحبيب شوباني رئيس جهة درعة تافيلات وعمدة مراكش محمد العربي بلقايد الذي تم استنطاقه بخصوص عدد من الصفقات التفاوضية التي تفجرت عقب مؤتمر المناخ.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد