وزارة التعليم تفتحص مؤسسة خاصة بطنجة طلبت 62 مليون لتسجيل تلميذة (وثيقة)

0

زنقة 20 | الرباط

أجبرت لجنة التفتيش الجهوية للتعليم بطنجة مؤسسة تعليمية خاصة ، على تسجيل تلميذة ، وتقرر اجراء افتحاص شامل للمؤسسة بعدما طالبت المؤسسة من أولياء أمورها أداء 62 مليون سنتيم لتسجيلها.

و قال بلاغ صادر عن الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة طنجة ، أن لجنة مختلطة من الأكاديمية قامت الأربعاء الماضي 07 أكتوبر بزيارة المؤسسة المذكورة قصد الوقوف على مشكل عدم تسجيل التلميذة و أجرت بحثاً في الموضوع للتأكد من صحة الخبر المنشور.

و ذكر البلاغ ، أنه بعد الإستماع إلى صاحب المؤسسة و الإطلاع على حيثيات الموضوع طالبت اللجنة صاحب المؤسسة بإعادة تسجيل التلميذة فوراً حفاظاً على مصلحتها في التعليم حق يكفله الدستور و مختلف القوانين.

و أشار البلاغ إلى أن صاحب المؤسسة طلب من ولي أمر التلميذة إحضارها يومه الإثنين لمتابعة دراستها بالمؤسسة ، مضيفاً أن لجنة مشكلة من هيئة الموظفين المحلفين و المكلفين بتنسيق التفتيش الجهوي ستقوم بافتحاص شامل للمؤسسة يوم الإثنين 12 أكتوبر 2020.

و حسب وثيقة انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي ، فإن إدارة المؤسسة التعليمية الخاصة طلبت من ولي أمر التلميذة أداء مصاريف تدريس الطفلة الصغيرة في قسم لوحدها ، مطالبة بأداء 625 ألف درهم لموسم دراسي كامل.

والد التلميذة، سبق أن أعاد تسجيل ابنته نهاية الموسم الدراسي دون أن يتلقى أي وصل بالعملية، وحين عاد بداية الموسم الدراسي الحالي تفاجأ برفض إدارة المؤسسة قبول ابنته مع استعداد المؤسسة لإعادة رسوم ومستحقات التسجيل.

ولي الأمر و في تصريح له اضطر إلى اللجوء إلى القضاء الاستعجالي الذي انتصر لحق الطفلة تحت طائلة غرامة مالية تقدر بـ500 درهم عن كل يوم تأخير ، إلا أن المؤسسة تماطلت في الاستجابة لحكم المحكمة و تحججت بصعوبة التنفيذ، قبل أن يلجأ إلى مفوض قضائي لإثبات عملية تسجيل ابنته.

إدارة المؤسسة التعليمية و حسب تصريحه بعثت إليه بمراسلة ، تتضمن شروطا تعجيزية قصد حث ابنته على المغادرة من خلال إرغام ولي أمرها على التكفل بمصاريف فصل دراسي يخصص للطفلة التي ستدرس به وحيدة بكلفة 62 ألف درهم شهرياً أي 625 ألف درهم للموسم الدراسي كاملاً.

وعللت المؤسسة الخصوصية قرارها بكون الأقسام ممتلئة، ونظرا للطارئ الصحي الذي تمر به البلاد، فإنها ستقوم بإحداث فصل دراسي جديد يخصص للطفلة المعنية لوحدها مع توظيف مدرسة للسهر على تدريسها.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد