حكم استعجالي جديد ينتصر لتلميذ رفضت مدرسة خاصة ببنجرير منحه شهادة المغادرة !

زنقة 20 | علي التومي

أصدرت المحكمة الابتدائية بابن جرير، حكما استعجاليا لفائدة تلميذ يدرس بإحدى المدارس الخصوصية بالمدينة كانت قد رفضت منحه شهادة المغادرة وبيان النقط.

وانتصرت المحكمة للتلميذ بإصدار حكم استعجالي يقضي بتسليم المدعى علية شهادة المغادرة وبيان النقط وباقي الأدوات المدرسية من دفاتر ومقررات السنة الماضية.

وفي حال امتناع المؤسسة عن تسلیم التلميذ شهادة المغادرة، يعتبر ذلك ترخيصا للمدعي بتسجيل ابنه في مؤسسة تعليمية أخرى عمومية كانت أم خصوصية مع تحميل المدعى عليه الصائر القضائي وشمول الحكم بالنفاذ المعجل.

واستندت المحكمة في قرارها الاستعجالي على المادة 31 من الدستور، التي تنص على الحق في التعليم، والتي ألقت على عاتق الدولة التزام بتعبئة كل الوسائل المتاحة لتيسير كل أسباب استفادة جميع المواطنين وعلى قدم المساواة، من الحق في الحصول علی تعلیم میسر الولوج.

ويعيد هذا الحكم الاستعجالی إلى الواجهة الجدل الذي طفا على السطح بين الأسر المغربية والمدارس الخصوصية، التي رفض بعضها تسليم التلاميذ الذين كانوا يدرسون بها شهادة المغادرة للتسجيل في مؤسسات أخرى، بدعوى عدم تسديد كل الواجبات المالية بسبب التمدرس عن بعد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد