بعد 48 جلسة استئنافية.. تأجيل جديد لملف كازينو السعدي لتخلف المتهمين عن الحضور !

زنقة 20 | الرباط

من جديد أجل اليوم الخميس ملف“كازينو السعدي” الذي يتابع فيه مسؤولون و منتخبون بمراكش.

و أدرجت القضية التي يتابع فيها مجموعة من المتهمين بجلسة يومه الخميس 24 شتنبر أمام غرفة الجنايات الإستئنافية بمحكمة الإستئناف بمراكش وتقرر تأخيرها الى غاية 8 أكتوبر المقبل لتخلف بعض المتهمين عن الحضور.

هذه القضية حسب محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام ، “عمرت طويلا أمام القضاء وأصبحت تشكل لغزا قانونيا وقضائيا تحتاج إلى مفاتيح سحرية لفك شفرتها المعقدة إستغرقت فقط أمام غرفة الجنايات الإستئنافية خمس سنوات ولازالت لم تطوى لحدود الآن”.

غرفة الجنايات الاستئنافية المختصة في جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بمراكش، كانت قد كلفت النيابة العامة، بالإحضار عن طريق القوة العمومية للمشتكي، وتكليف الدفاع بإحضار موكليهم للجلسة الاستئنافية الـ 48، المنعقدة يومه الخميس 24 شتنبر الجاري.

ملف كازينو السعدي، يتعلق بتفويت أملاك جماعية، بينها الكازينو، وهي التفويتات التي أكد تقرير للمفتشية العامة للإدارة الترابية، التابعة لوزارة الداخلية، بأنها “تمت بأثمنة بخسة وفي أجواء غابت فيها الشفافية و كبدت مقاطعة المنارة ـ جليز، التي ترأس المستشار البرلماني والقيادي الاستقلالي، عبداللطيف أبدوح، مجلسها بين 1997 و2003، خسائر مالية تجاوزت 46 مليارا و300 مليون سنتيم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد