وزارة الصحة تدعو إلى الإقلاع عن التدخين للوقاية من فيروس كورونا !

0

زنقة 20 | الرباط

نشرت وزارة الصحة عبر صفحتها الفايسبوكية رسمياً رسماً بيانياً حول تقوية جهاز المناعة في جسم الإنسان لمواجهة الفيروسات و البكتيريا و الفطريات.

و ذكرت الوزارة ، أن جهاز المناعة يشكل درعاً يحمي من ملايين الفيروسات و البكتيريا و الفطريات التي يمكن أن يتعرض لها جسم الإنسان يومياً.

الوزارة قدمت نصائح للمواطنين لتقوية الجهاز المناعي بينها غسل اليدين بشكل صحيح و المحافظة على صحة الفم و نظافة الأظافر ، و الإكثار من شرب الماء ، و الإبتعاد عن تناول الأدوية و المضادات الحيوية بصورة عشوائية و اتباع نظام غذائي متوازن غني بالخضراوات و الفواكه و الحبوب الكاملة.

كما نصحت بتجنب تناول الأطعمة أو المشروبات التي تحتوي على كميات كبيرة من السكريات ، و المحافظة على وزن صحي ، و المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية ، و الحصول على قسط كاف من الراحة و النوم ، و الإقلاع عن التدخين ، سواء الإيجابي أو السلبي.

الوزارة نصحت المواطنين بالتعرض لاشعة الشمس لمدة 10 أو 15 دقيقة في اليوم ، مشيرة الى ان ذلك يؤدي إلى إنتاج فيتامين د الذي يقوي المناعة بالإضافة إلى الإسترخاء و الإبتعاد قد المستطاع عن التوتر و العصبية و القلق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد