عائدون من الشمال ينشرون كورونا في السمارة !

0

زنقة 20 | علي التومي

بعدما خلت لأزيد من خمسة اشهر من فيروس كورونا كوفيد 19، وكانت الى وقت قريب نموذج يحتذى به باقاليم الجنوب للمملكة،واعلانها لفترة طويلة مدينة خالية من الفيروس ، سجلت مدينة السمارة ، أمس الاربعاء 9 حالات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا تنضاف الى حالات سابقة ليرتفع العدد الاجمالي لاصابات كورونا بالاقليم الى 41 حالة مؤكدة منذ ظهور الوباء.

وبحسب مصادر عليمة بالسمارة،فإن الحالات التسع تم الكشف عنها في صفوف مواطنين حلوا بمدينة السمارة مؤخرا،بعد قضائهم عطلة الصيف بمناطق متفرقة بشمال المملكة،اثبت التحاليل المخبرية لاحقا اصابتهم بالفيروس التاجي.

واضافت نفس المصادر، بان هذه الحالات تم الاحتفاظ بها بمراكز مخصصة لعلاج مرضى كوفيد وفق البروتوكول الصحي المعمول به من لدن السلطات الحكومية.

وتجدرالاشارة،الى ان السلطات المحلية باقليم السمارة وبتعليمات صارمة من عامل الاقليم “حميد نعيمي”تواصل مجهواتها الى جانب الاطر الطبية في محاصرة الفيروس قبل انتشاره بين المواطنين، وذلك عبر المنظومة الصحية الخاصة بالكشف المبكر على كافة المواطنين والوافدين على المدينة والحالات المخالطة لهم واخضاعهم فورا للحجر الصحي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد