نادي قضاة المغرب ينبه إلى خطورة تزايد حالات الإصابة بكورونا في المحاكم !

0

زنقة 20 | الرباط

ذكر نادي قضاة المغرب أن هناك تطوراً غير مسبوق للوضعية الوبائية بالمحاكم، مع غياب المقاربة التشاركية لضمان نجاح التدابير المتخذة من طرف المؤسسات المركزية المعنية بها.

وأكد نادي قضاة المغرب في مذكرة له حول تطور الوضع الوبائي بالمحاكم، أن نسبة المصابين بالفيروس في صفوف العاملين بالعدالة، تزايدت مباشرة مع الرفع التدريجي للحجر الصحي، بل ونتج عن ذلك وفاة العديد منهم.

وأكدت مذكرة النادي على ضرورة انكباب وزارة العدل على حلول قصيرة وطويلة الأمد بإشراك الجميع، على أن تكون الإجراءات الوقائية شاملة لكل الفئات، وليس الاقتصار على القضاة والموظفين، مع حث المهن الحرة عبر هيئاتهم إلى التقيد بالبروتوكولات الصحية.

وشدد نادي القضاة على زيادة اتخاذ الإجراءات الوقائية الخاصة بالمتقاضين، وتسهيل الخدمات عليهم، بما يحد من تنقلهم داخل المحاكم، وزيادة المجهودات التي تحث على الانخراط في استعمال الوسائل المتاحة إلكترونيا.

كما اقترح النادي عدة إجراءات من قبيل التوافق مع المحامين على تفادي تواجدهم في وقت واحد داخل قاعات المحاكم أثناء انعقاد الجلسات، ووضع إطارات زجاجية للوقاية، مع زيادة تعقيم بنيات المحاكم بشكل كاف، ناهيك عن التكفل بعلاج المصابين باعتبار الإصابة حصلت في مكان العمل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد