فريق برلماني : الأبناك تخلفت عن خوض “حرب كورونا” !

0

زنقة 20 | الرباط

قال فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، أن القطاع البنكي يتلكأ عن مواكبة المجهودات المبذولة في إطار الحد من تداعيات جائحة “كورونا” بالشكل المطلوب، من خلال فرض مجموعة من الشروط التعجيزية والتي تتعارض مع كل الأهداف المرجوة التي أعلنت عنها لجنة اليقظة الاقتصادية.

جاء ذلك في سؤال كتابي وجهه عضو الفريق الحو المربوح إلى وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة حول الشروط المجحفة التي تفرضها الأبناك على المقاولات الراغبة في الحصول على التمويل لاستئناف النشاط، داعيا الوزارة إلى حث الأبناك على مراجعة الشروط المجحفة المفروضة على المقاولات وتعزيز انخراطها الأمثل لتصبح أكثر مرونة وفاعلية.

وشدد المستشار البرلماني، في ذات المراسلة، أن لجنة اليقظة الاقتصادية اتخذت عدة إجراءات جديدة لدعم المقاولات المتضررة من جائحة كورونا، لتصبح أكثر مرونة مع تجويد شروط الحصول على التمويل لاستئناف النشاط من خلال انخراط القطاع البنكي في هذه المجهودات المبذولة، لفائدة المقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغيرة والمتوسطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد