روسيا تدخل منافسة شرسة مع أوربا لتوقيع اتفاقيات صيد الأسماك المغربية

زنقة 20 . الرباط

دفعت الأزمة السياسية لروسيا بكل من أوربا و تركيا، الى البحث عن أسواق جديدة لاستيراد متطلباتها من المواد الغذائية خاصة الخضر والأسماك.

فقد نقلت مصادر اعلامية مطلعة، أن روسيا دخلت على الخط في المنافسة على اصطياد الأسماك المغربية٬ حيث وصلت سفن الصيد البحري الروسية إلى المغرب؛ من أجل الاستفادة من الاتفاق الأخير بين موسكو والرباط٬ والذي يمكنها من اصطياد أسماك من قبيل السردين و“الكبايلا“٬ خصوًصا في المياه المقابلة للسواحل الجنوبية للمغرب.

وبدأت مصلحة صيد الأسماك الروسية٬ وهي الجهة الموكل إليها تدبير استفادة الصيادين الروس من الاتفاق مع المغرب٬ في استقبال طلبات السفن الراغبة في الحصول على هذه الفرصة٬ في الموسم الجديد٬ الذي يمتد إلى غاية شهر نيسان/ أبريل المقبل.

وحصلت روسيا٬ بموجب اتفاقُوّقع بداية العام ٬2013 على حق تمكين عشر سفن من الصيد في المياه المغربية٬ وهو الاتفاق الذي كان وزير الخارجية والتعاون السابق٬ سعد الدين العثماني٬ قد صرح بأن المغرب بادر إلى تسريع توقيعه والمصادقة عليه٬ في ارتباط بالموقف الروسي من ملف الصحراء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد