آيت الطالب : عارفين المغاربة غضبانين علينا لكن الفيروس ماعطاناش مهلة !

0

زنقة 20 | الرباط

نفى وزير الصحة خالد آيت الطالب ، أن تكون السلطات العمومية قد منحت مهلة إضافية 48 ساعة للمسافرين الذين وجدوا أنفسهم عالقين في المدن التي تم فيها تعليق السفر.

و صرح وزير الصحة خالد أيت الطالب اليوم الإثنين في الندوة الصحفية قائلا :” خدينا قرار منع التنقل بزربة حيت عدد الإصابات طلعت بزاف تخلعنا ، علاش انعطيوا المواطن مهلة زمنية فين يسافر و يخرج من المدن و حنا الهدف ديالنا هو أن الأشخاص يبقاو في ديك المدن لي فيها الحالات الوبائية، فين ما كنتي خصك تبقا ، واش نقولو ليهم سيرو سافرو على خاطركم ديوا الفيروس لحبابكم و للمناطق لي مافيهاش الفيروس و تخرج الأمور عن السيطرة ”

وأضاف ايت الطالب ، أن الوباء ينتشر بسرعة و لا يمكن السماح بمزيد من الإنتشار بمنح مهلة إضافية للمواطنين للتنقل من مدن موبوءة إلى أخرى خالية من الفيروس.

و علق على سؤال صحافي حول الموضوع بالقول : ” مايمكنش نهار واحد نضيعوه .. إيلا كان الفيروس ما كيعطيكش المهلة شمن مهلة غتاخد نتا و إذا افترضنا اننا اعطينا المهلة شنو معناها .. إذا غنقولو لكاع هاد الناس خودو الإستعدادات ديالكوم ديو معاكوم الفيروس للمناطق الخالية من الوباء”.

و ذكر آيت الطالب أن المناطق الآمنة من الفيروس حالياً لا يجب أن يصل لها الوباء ، فيما يجب احتواء المناطق الموبوءة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد