بعد منع السفر .. مغاربة يلجؤون إلى الـCovoiturage !

0

زنقة 20 | يونس مزيه

خلف اعلان وزارة الداخلية ووزارة الصحية، عبر بلاغ مشترك مساء أمس الأحد منع السفر إلى عدد من مدن المملكة، بسبب ظهور بؤر و عدم الالتزام بالتدابير الوقائية، حالة من الاستنفار بمواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب، خاصة المجموعات ‘’الفايسبوكية’’ الخاصة بالسفر ‘’الكوفواتوغاج’’.

ووفق تدوينات اطلع عليه منبرنا، فالعديد من المواطنين المتواجدين بالمدن التي طالها المنع من السفر، يبحثون عن وسيلة تقلهم بشكل مستعجل الى مدنهم، قبل منتصف الليلة، حيث عبر العديد منهم على رغبته في مرافقة أصحاب السيارات أو ما يسمى بالفرنسية ‘’ Covoiturage’’ لقضاء عيد الأضحى رفقة العائلة.

ووفق المصدر ذاته، فالعديد من الأشخاص انتظروا بفارغ الصبر عطلة عيد الأضحى من أجل قضاء العطلة بمدنهم، وزيارة العائلة، إلا أنهم تفاجؤوا بالاعلان الذي منع السفر إلى مدن مكناس وفاس و تطوان و طنجة و سطات و مراكش و الدار البيضاء وبرشيد.

ويستثنى من هذا القرار الأشخاص ذوو الحالات الطبية المستعجلة، والأشخاص العاملون بالقطاع العام أو الخاص المتوفرون على أوامر بمهمة مسلمة من طرف مسؤوليهم، مع شرط الحصول على رخص استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد