الوزير مسخوط الوالدين يتنكر لأشهر نوطير تشد بعدما هرف على ملايير صحيحة كان صاحبو روح للروح

0

زنقة 20. الرباط

سارع وزير الطاقة والمعادن عزيز الرباح الى التنكر لصديقه الحميم، الموثق الشهير ‘ز. ع. ذ’ المعتقل على خلفية مئات الشكايات المتعلقة بالنصب والاحتيال في مبالغ بالمليارات.

وزير الطاقة والمعادن ورئيس بلدية القنيطرة عزيز الرباح، الشهير لدى جيرانه بمسقط رأسه ‘العواوشة الثغاري’ ضواحي سيدي قاسم بـ’مسخوط الوالدين’ لندرة تردده على زيارة والديه، وللهروب من علاقته بالموثق المذكور، عمد لنشر تدوينة ينتكر فيها من علاقته بالمعتقل على ذمة مذكرة بحث قضائية بعدما كانا سمناً على عسل طيلة عقود بمصالح متبادلة.

فساكنة القنيطرة والمتتبع للشأن العام المحلي، لا يذكر اسم الموثق المذكور دون ذكر إسم عزيز الرباح الذي يوفر كل التسهيلات الإدارية للموثق ذاته، عبر نائبه ‘بلمقيصية’ الذي أصبح الآمر الناهي في بلدية المدينة وكل ما يتعلق بالتراخيص التي تدر عشرات المليارات على المستفيدين منها.

التحقيقات القضائية بعد اعتقال الموثق المذكور، سوف تصل حتماً إلى حقيقة أخطبوط خطير بالقنيطرة بين مقاولين و مسؤولين ببلدية القنيطرة الى هرم التدبير الاداري بذات المجلس البلدي، خاصة وأن الموثق الشهير ظل يسيطر على غالبية المشاريع العقارية الكبرى بالمدينة والمدن المجاورة بدعم كبير من قيادات حزب ‘العدالة والتنمية’ الذين حصل بعضهم على هكتارات الأراضي لاقامة مشاريع سكنية، حيث تخلى عدد منهم على الموثق المذكور بمجرد صدور مذكرة بحث في حقه، وهم الذين حصلوا على مليارات من ودائع المواطنين لإستثمارها في مشاريع أخرى مقابل عمولات.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد