استئناف رحلات قطارات البراق و الأطلس في أول أيام التخفيف (ربورطاج) !

0

زنقة 20 | الرباط | تصوير : محمد أربعي

استأنفت قطارات الخطوط “البراق” والأطلس التي تؤمن الربط بين المدن رحلاتها اليوم الخميس، وذلك في احترام لتدابير السلامة الصحية.

المكتب كشف في بلاغ له أنه تطبيقا للقرار الذي اتخذته السلطات العمومية بشأن الانتقال إلى المرحلة الثانية من “مخطط تخفيف الحجر الصحي”، فإن هذه القطارات ستستأنف رحلاتها على محاور طنجة- الدار البيضاء، وفاس- الدار البيضاء-مراكش، والدار البيضاء- الناظور ووجدة، والدار البيضاء- آسفي وخريبكة، ثم طنجة-فاس ووجدة”.

وأوضح المكتب أنه سيتم أيضا الرفع من عدد قطارات القرب (القطارات المكوكية السريعة) على خطوط كل من الدار البيضاء-سطات والدار البيضاء-الجديدة والدار البيضاء-الرباط-القنيطرة، مضيفا أن هذا البرنامج، الذي يتكون من عرض يومي يشمل 116 قطارا مع إعادة فتح المحطات، سيعرف ملاءمة تدريجية مع مستوى تطور الطلب.

وشدد مكتب السكك على أنه أجل تنظيم عملية استعمال القطارات واحترام قواعد التباعد الاجتماعي على متنها، اتخذ المكتب تدبيرا استثنائيا يتمثل في خفض نسبة بيع المقاعد وملء القطارات بـ 50 في المئة خلال هذه المرحلة، مع إلزامية الحجز المسبق على جميع القطارات.

وبعد الاستئناف التدريجي للرحلات التي تؤمن الربط بين المدن بفضل قطارات خطوط “البراق” و”الأطلس”، صار بإمكان العديد من المغاربة أخيرا زيارة عائلاتهم بعد أشهر من الفراق جراء الأزمة الصحية الناجمة عن جائحة “كوفيد -19”.

وفي السياق ذاته، وضع المكتب الوطني للسكك الحديدية رهن إشارة المسافرين المحلول المعقم بالمحطات والقطارات، وعمل على تعزيز التنظيف والتعقيم بشكل مستمر للقطارات والفضاءات المشتركة بالمحطات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد