وثائق. نواب البـام يستنجدون بأمزازي لحماية الأسر من جشع رئيسهم العبدي

زنقة 20. الرباط

تقدم فريق ‘الأصالة والمعاصرة’ بسؤال شفوي لوزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي حول جشع مقاولي التعليم الخاص خلال فترة جائحة كورونا.

وحمل التساؤل الشفهي للفريق النيابي الذي يرأسه ‘رشيد العبدي’ أحد أكبر مقاولي التعليم الخاص بالعدوتين، انتقاداً صريحاً للمدارس الخاصة معتبراً إياها جشعة لا تراعي التداعيات الاقتصادية والاجتماعية لجائحة كورونا على الأسر المغربية.

واتهم الفريق النيابي للبام، بشكل مباشر مؤسسات التعليم الخاص، باشعال فتيل الأزمة مع أباء وأولياء التلاميذ، داعياً الوزارة المعنية للتدخل لإيجاد حل لهذه المشكلة.

كما وجه ذات الفريق النيابي سؤالاً كتابياً للوزير المعني يدعو فيه إلى إعفاء الأسر من واجبات الأشهر الأخيرة المرتبطة بجائحة كورونا، متهماً المدارس الخاصة بالاجهاز على الأسر في ظل جائحة أثرت على وضعهم الاقتصادي والاجتماعي.

ذات السؤال الكتابي لفريق البام الذي يقوده ‘رشيد العبدي’، حمل بدوره إنتقاداً مباشراً للمدارس الخاصة، حيث دعاها إلى (التحلي بالوطنية)، و (التعاون والتضامن)، بينما حمل سؤال كتابي سابق لذات الفريق موجه للوزير المعني، اتهاماً مباشراً وصريحاً للمدارس الخاصة بوصفهم بالجشعين(انظر الوثيقة أعلاه).

وكان أزيد من 50 رب أسرة قدد قرروا خلال نهاية الأسبوع الذي ودعناه قد تقدموا عبر مفوض قضائي بطلبات التنقيل الجماعي من مدارس ‘العبدي’ بمدينة سلا، بعدما رفض الحوار والتفاوض مع الأسر لتخفيض الواجبات بسبب جائحة كورونا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد