الإفراج عن لائحة بـ30 سفيراً بينهم شقيقة “عبد اللطيف الحموشي” سفيرة بالدانمارك

0

زنقة 20 . الرباط

علم موقع Rue20.Com من مصادر خاصة أن وزارة الخارجية تستعد لاعلان لائحة بـ”30 سفيراً بينهم سفيرين بكل من الكويت والسويد.

بعدما وضعت اللمسات الأخيرة على لائحة تضم 30 سفيراً، بعثت المصالح الدبلوماسية المختصة بلائحة السفراء المقترحين لعواصم البلدان التي سيتم تعيينهم بها، قصد الاطلاع والتأشير من عواصم تلك البلدان على قبول الأسماء المقترحة، كما هو معمول به، علم موقعنا، أن من بين السفراء المقترحين، أسماء وازنة دبلوماسياً وسياسياً.

ويُضيف مصدرنا، أن لائحة السفراء بعد التوصل بموافقة العواصم العالمية، سيتم اعتمادها في أول مجلس وزاري برئاسة الملك محمد السادس عقب عودته من فرنسا بداية دجنبر المقبل.

وحسب مصادرنا الموثوقة، فان لائحة القناصلة الجدد تم الحسم فيها، وسيباشر ما يزيد عن 35 قنصلاً عملهم بداية دجنبر المقبل بجانب عدد كبير من المسؤولين بالقنصليات المغربية ببلدان أوربية عديدة، عقب خطاب الملك حول تطوير وتجويد العمل المقدم لمغاربة المهجر.

من جهة أخرى دكرت جريدة “الأسبوع” أنه من المنتظر أن يتم تعيين ليلى الحموشي، مديرة المركز الجهوي للاستثمار بالقنيطرة وشقيقة المدير العام لمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف الحموشي المخابرات لمنصب سفيرة بالمملكة الدانماركية.

وكانت مجموعة من الأصوات قد دعت إلى الإسراع في ملئ الفجوة الديبلوماسية التي تعيشها مجموعة من البلدان الإسكندنافية وخاصة بعد أزمة السويد التي أثارت الكثير من الجدل .

 

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد