سويسرا ترحل داعية مغربي اتهمته بالإنتماء لـ”داعش”

0

زنقة 20 . الرباط

قررت السلطات التركية سحب اوراق الاقامة من مغربي اعتبرت خطاباته ” تحريضية و قذفه العلني في حق الدولة السويسرية”.

وسبق أن تم ترحيل نفس الشخص من طرف السلطات الإيطالية رغم أنه يحمل الجنسية السويسرية، وكان مقيما بالديار الايطالية لكن لنفس الاسباب طردته السلطات الايطالية واتجه نحو سويسرا ليستقر هناك بعد ان تزوج بسيدة سويسرية.

الداعية الشاب المغربي المغربي (ا. م) القاطن بمدينة جينيف السويسرية الى حدود اتخاذ قرار طرده لم يكن يخفي “اشادته بالإعمال الارهابية و المتطرفة و الدعاية العلنية لدولة داعش الإسلامية” على حد الصحافة السويسرية .

السلطات السويسرية صرحت بأنها كانت تراقب الداعية المغربية و نضرا لأنشطته المشبوهة قررت سحب بطاقة اقامته و منعه من دخول الاراضي السويسية بالرغم من انه متزوج من سيدة سويسرية كونه يمثل “”تهديدا على الأمن السويسري نظرا للأفكار التي يحملها” تقول السلطات السويسرية.

و حسب محامي (ا. م) فان “قرار الترحيل اصبح نافذا إلا انه يجهل اين يوجد موكله الان بحيث اختفى عن الانظار و يعتقد انه عاد الى بلده” و يقصد المغرب. لكن يرجح العديد من المتتبعون يرجحون بانه قد يكون فقط اختفى عن الانظار و يعيش في سرية او هاجر الى بلد اخر بعد ان سحبت منه بطاقة الاقامة السوسرية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد