رئيس الحكومة الفرنسي “فالس” : سيتم تعديل تأشيرة شنغن أو إلغاؤها

0

زنقة 20. متابعة

أكد رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس الخميس أن منفذي اعتداءات باريس الإرهابية “اغتنموا أزمة اللاجئين ليتسللوا” الى فرنسا.

وأضاف في مقابلة مع تلفزيون “فرانس 2” ان هؤلاء “اغتنموا أزمة اللاجئين، وهذه الفوضى، وربما بالنسبة للبعض منهم للتسلل” الى فرنسا، مؤكدا ان “البعض الآخر كان في بلجيكا بالفعل.

وحذر رئيس الوزراء الفرنسي من أن تصبح اتفاقية شنغن موضع تشكيك اذا لم تتحمل أوروبا مسؤولياتها” في ضبط حدود هذا الفضاء الذي يضم 26 دولة أوروبية.

ويعتزم وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي خلال اجتماع يعقد الجمعة في بروكسل بطلب عاجل من باريس إقرار اجراءات يخضع بموجبها المواطنون الاوروبيون ايضا وليس فقط رعايا الدول الاخرى، لتدابير المراقبة على الحدود الخارجية للإتحاد.

ويتوقع أن يدعو مجلس وزراء الداخلية المفوضية الاوروبية الى “تقديم مقترح لمراجعة محددة للفصل السابع من قانون شنغن” الذي يحصر حاليا المراقبة على الحدود الخارجية في مواطني الدول غير الاعضاء في الاتحاد، بحسب المشروع الذي سيعرض الجمعة على الوزراء.

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد