فيديو .المغربية لطيفة ابن زياتن تتسلم جائزة منع النزاعات وتقدم شهادة مؤثرة أمام الفرنسيين

0

زنقة 20 . متابعة

تسلمت الفرنسية من أصل مغربي لطيفة ابن زياتن ،أمس الخميس من يد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، “جائزة الوقاية من النزاعات” التي تمنحها مؤسسة شيراك.

وفازت لطيفة ابن زياتن ، والدة الجندي عماد ابن زياتن ، الذي قتله محمد مراح سنة 2012 ، بهذه الجائزة في اكتوبر الماضي، مكافأة لها على مبادراتها في مجال النهوض بالحوار بين الاديان وبثقافة السلام عبر جمعية “عماد ابن زياتن” من اجل الشباب والسلام”.

http://www.youtube.com/watch?v=66YrlYzY6KM

ودعت لطيفة ابن زياتن في كلمة خلال حفل تسليم الجائزة، الحكومة الفرنسية ، الى دعمها من اجل النهوض برسالتها من اجل السلام والعيش المشترك. وقالت متوجهة الى الرئيس هولاند ” أنا في حاجة الى مساعدة ودعم من أجل مواصلة معركتي”.

من جهته أكد الرئيس فرانسوا هولاند، للسيدة لطيفة ابن زياتن الدعم الضروري واللازم للجمهورية الفرنسية ، من أجل تجسيد هذا الهدف النبيل. وأنشأت لطيفة ابن زياتن “جمعية عماد بن زياتن للشباب والسلام” في ابريل 2012 ، بهدف النهوض بالحوار بين الأديان .

وتتدخل الجمعية لفائدة الأطفال والمراهقين والشباب، من مختلف الأوساط الاجتماعية، وخاصة السجناء، من اجل إقامة حوار بين الأديان والوقاية من الانحرافات .

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد