فيديو .المغربية لطيفة ابن زياتن تتسلم جائزة منع النزاعات وتقدم شهادة مؤثرة أمام الفرنسيين

زنقة 20 . متابعة

تسلمت الفرنسية من أصل مغربي لطيفة ابن زياتن ،أمس الخميس من يد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، “جائزة الوقاية من النزاعات” التي تمنحها مؤسسة شيراك.

وفازت لطيفة ابن زياتن ، والدة الجندي عماد ابن زياتن ، الذي قتله محمد مراح سنة 2012 ، بهذه الجائزة في اكتوبر الماضي، مكافأة لها على مبادراتها في مجال النهوض بالحوار بين الاديان وبثقافة السلام عبر جمعية “عماد ابن زياتن” من اجل الشباب والسلام”.

http://www.youtube.com/watch?v=66YrlYzY6KM

ودعت لطيفة ابن زياتن في كلمة خلال حفل تسليم الجائزة، الحكومة الفرنسية ، الى دعمها من اجل النهوض برسالتها من اجل السلام والعيش المشترك. وقالت متوجهة الى الرئيس هولاند ” أنا في حاجة الى مساعدة ودعم من أجل مواصلة معركتي”.

من جهته أكد الرئيس فرانسوا هولاند، للسيدة لطيفة ابن زياتن الدعم الضروري واللازم للجمهورية الفرنسية ، من أجل تجسيد هذا الهدف النبيل. وأنشأت لطيفة ابن زياتن “جمعية عماد بن زياتن للشباب والسلام” في ابريل 2012 ، بهدف النهوض بالحوار بين الأديان .

وتتدخل الجمعية لفائدة الأطفال والمراهقين والشباب، من مختلف الأوساط الاجتماعية، وخاصة السجناء، من اجل إقامة حوار بين الأديان والوقاية من الانحرافات .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد