بالفيديو. شخص مُلثم يتوعد بقتل عربي ومسلم كل أسبوع انتقاماً لهجمات باريس

0

زنقة 20. وكالات

بلكنة فرنسية كيبيكية واضحة، أقسم رجل يرتدي قناع “جوكر” بقتل عربي كل أسبوع” في مونتريال بكندا في تسجيل فيديو.

وحسب الصحافة الكندية والألمانية، يقول هذا الرجل في الفيديو الذي أخضع لتحقيقات الشرطة في مونتريال لم تتوضح مصداقيته بعد، بأن ستكون جرائم قتل في جميع أنحاء كيبيك، قائلا أنه سيقوم بتصفيتهم جميعا، واحدا تلو الأخر، لقد تحملنا أذى الاسلام بما يكفي.

وفي اشارة له الى هجمات باريس، ادعي الرجل المقنع المجهول أنه جنّد أكثر من عشرة أشخاص للمشاركة في سلسلة الجرائم التي ينوي القيام بها، ويضيف الرجل الذي يحمل مسدساً في يده “سأطلق رصاصة على رأس عربي كل أسبوع، بدءاً من الأسبوع القادم. أؤكد لكم أني جاد”.

واتخذت الشرطة الفيديو على محمل الجد، حيث أكد المتحدث باسم شرطة مونتريال، لوران غينغرا، لموقع Vice الإخباري أن الشرطة تحاول تحديد ما إذا كان الرجل يخضع لسلطتها القضائية.

يقول غينغرا “حين تطلق تهديدات على الشبكات الاجتماعية أو على الإنترنت بشكل عام، تكون ثمة عواقب ملموسة في العالم الحقيقي، والقانون الجنائي يسمح بإدانة الأشخاص الذين يرتكبون مثل هذه الأفعال”.

في نفس الوقت، لم تؤكد شرطة مقاطعة كيبيك ولم تنفي التحقيقات الجارية، لكنها أخبرت موقع Vice أن أشخاصاً اتصلوا بها حول الفيديو، وتم أخذ شكاويهم بجدية تامة.

http://youtu.be/ALb-Ir4HVA4
أما رئيس جمعية كيبيك الامام عادل الشرقاوي رئيس جمعية كيبيك لمكافحة الاسلاموفوبيا، فقد أدان مثل هذا السلوك الذي يذكي من نار العداء بين الطوائف، حيث طالب الجالية المسلمة بالهدوء وعدم الاستسلام للخوف والتبليغ عن أي سلوك مثير للشك.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد