في خضم الأحداث الإرهابية ..محمد السادس يجري مباحثات مع هولاند بقصر الإليزي

0

زنقة 20 . الرباط

علم موقع “زنقة 20″، أن الملك محمد السادس سيجري يوم غد الجمعة، مباحثات مهمة مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، بقصر الإليزيه بفرنسا.

ووفق مصدر موقع “زنقة 20″، فإن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند سيتباحث مع الملك محمد السادس في قصر الإليزي الرئاسي، مواضيع الإرهاب والتطرف والعلاقات المغربية الفرنسية من مختلف مستوياتها.

ويوجد الملك محمد السادس منذ ايام في زيارة خاصة إلى بلاد الأنوار بعد إصابته بإنفلونزا حادة.

وكانت صحيفة الحياة اللندنية،قد نقلت أن أجهزة الاستخبارات المغربية هي التي ساعدت نظيرتها الفرنسية في التعرف إلى الإرهابي عبدالسلام صلاح، الذي استطاع الهرب من الأراضي الفرنسية مباشرة بعد تنفيذ هجمات باريس التي قُتل فيها شقيقه إبراهيم الذي فجّر نفسه أمام حانة «كونتوار فولتير»، لكنه لم يقتل سوى نفسه.

الصحيفة ذاتها،أضافت أن الأجهزة الأمنية المغربية طلبت من نظيرتها الفرنسية، مباشرة بعد وقوع العمليات الإرهابية ليلة الجمعة الماضية، الاهتمام بإمكانية أن يكون منفذو الهجمات جاؤوا من بلجيكا، وتحديداً من حي مولانبيك في ضواحي بروكسيل، حيث تنشط بكثافة جماعات معروفة بتشددها.

ويوم السبت، بعث جهاز الاستخبارات المغربي ببرقية لنظيره الفرنسي يخبره فيها بمعلومة تؤكد عبور عبدالسلام صالح الحدود البرية البلجيكية في اتجاه فرنسا يوم الجمعة، وعودته إلى الأراضي البلجيكية يوم السبت، أي غداة تنفيذ العمليات الإرهابية.

التحريات التي قامت بها الشرطة الفرنسية بتنسق مع نظيرتها البلجيكية أثبتت صحة المعلومات التي قدمتها الاستخبارات المغربية ، حيث يجري الآن البحث عن عبد السلام صلاح الذي أكدت عائلته اختفاءه.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد